منتدى جيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل الغد

منتدى ثقافي لجميع المستويات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مراحل الترجمة
الأحد أكتوبر 23, 2011 11:14 am من طرف yasmine

» جدار برلين
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 5:44 pm من طرف nabila

» منهجيّة تحليل المقال الفلسفي
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 5:40 pm من طرف nabila

» **منعكس الحفاظ على وضعيات الجسم و بعض الدروس**
الإثنين سبتمبر 26, 2011 6:26 pm من طرف *nawlita*

» هام جدا جدا
الإثنين سبتمبر 05, 2011 10:34 pm من طرف monia@monia

» فوائد الصرصور....جميلة جدا و مفيدة
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 2:22 am من طرف monia@monia

» jollie .............
السبت أغسطس 06, 2011 10:44 pm من طرف monia@monia

»  قل الكلمات الحلوة هذي .... وانت واحد ممن احبهم الله
السبت أغسطس 06, 2011 10:39 pm من طرف monia@monia

» آية من القرآن الكريم تهز القلوب
السبت أغسطس 06, 2011 10:35 pm من طرف monia@monia

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
*zouzou_lavigne*
 
abidin.abdellatif
 
monia@monia
 
zinouna
 
megapirate
 
YOUNES KHALDOUN
 
taymouch star
 
*mamita*
 
*nawlita*
 
chamihadj
 

شاطر | 
 

 بيرث (إسكوتلندا)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*mamita*
مشرفة لمنتدى الازياء و الموضة
مشرفة لمنتدى الازياء و الموضة
avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 11/02/2011

مُساهمةموضوع: بيرث (إسكوتلندا)   الجمعة أبريل 15, 2011 10:30 am


[b]بيرث
[[ب]] ([غليسكه] إسكتلنديّة: [i][بيرت]) مدينة مع تقريبا 43,590 ساكنات (تقدير 2004[1]) في إسكوتلندا مركزية. هو زوّدت منذ الأعمار متوسّطة مع الحقوق ملكيّة من مدينة حرّة ([بور] ملكيّة) وأوضاع إلى [تي]. هو مقعد إداريّة من المنطقة بيرث و [كينروسّ]. حتّى 1975 كان هو رأس مال من الإقليم [أت ثت تيم] [برثشير]. استعملت بيرث عظيمة كان [وورلد-ويد] في الوقت نفسه أيضا لأخرى مدائن, أيّ يكون أكثر معروفة بيرث في أستراليا غربيّة. هو كان عيّنت في هذا طريق عندما ب رغب الحرب ووزير مستعمرة [أت ثت تيم] سيد جورج [مورّي], لأنّ هو كان [بورن] في بيرث إسكتلنديّة.
يأتي بيرث عظيمة من مجرفة طاولات الكلمة لغابة أو [أونترهولز]. أنّ [بيكتن] كان جنس من المنطقة, مع [سكتس] يوحّد فيما بعد والمملكة في وقت رومانيّة [ألبا] يشكّل, أيّ أصبح إسكوتلندا متأخّرة. في الوسط أعمار أصبح المدينة [فور ا لونغ تيم] ك „[بك]. يعيّن [جوهن'] [س] [توون] ", لأنّ في مركزه كنيسة وقف, أيّ كان [جويهت] يوهانس مقدّسة [توفر]. هو كان في ال [بك]. [جوهن'] [س] شارع. يعيش الاسم في هذه الأيّام بعيدا في جمعية اسم من المحلّية كرة قدم جمعية, [بك]. جون طين/نغمة [ف.ك.].
1 تاريخ

<LI class=toclevel-1>2 حركة مرور

<LI class=toclevel-1>3 سياسة
<LI class=toclevel-1>4 علم اقتصاد
<LI class=toclevel-1>5 رياضة
<LI class=toclevel-1>6 أوساط
<LI class=toclevel-1>7 فن ولون موسيقى
<LI class=toclevel-1>8 متنزهة
<LI class=toclevel-1>9 سياحة
<LI class=toclevel-1>10 مشاركات بين مدائن
<LI class=toclevel-1>11 [تريفيا]
<LI class=toclevel-1>12 نسيج على اليسار من
  • 13 مصادر

  • //



    تاريخ


    يدلّ اكتشافات [أفرج--تمبورل] في المدينة والبيئة على الحقيقة أنّ قبل تقريبا 8,000 سنون صيادون و [كلّكت تنك] كان قرّرت في المنطقة. من الوقت حول تقريبا 4000 [ف.]. . , يجد واحدة [منهير] ودوائر حجريّة قريبة من المدينة إلى [كر]. في ال [إست وف] المدينة, مع [كربوو], استلم واحدة يؤسّس بئر [إينبوم], أنّ من الوقت حول 1000 [ف.]. [كر]. أتيت. [كربوو] كان أيضا المكان, حيث رومانيّة يضع أيون مخيم واحدة يؤسّس.

    الأعمار مبكّرة متوسّطة


    بما أنّ [بيكتن] تلقّى سابقا أعطى اسم إلى المكان وأيضا مراجع [أرشيولوجكل] يفسّر على هو, هو أن يكون افترضت أنّ سابقا جدّا باكرا كان استقرار قد طوّر مع بيرث. كان الشروط جغرافيّة مع نهر تقاطع وبسهولة يرتفع تل على الضفّة الغربيّة من [تي], يحمي ضدّ غمرات, واقعيّا مثاليّة لاستقرار.
    القرب أيضا [سكن], المركز من المملكة من [ألبا] منذ القاعدة من [كنّث] [إي.]. [مكلبين] (843 - 858), فقط ال 3 [كم] أوضاع شماليّ شرقيّ وإلى الكبيرة, من ملك إسكندر [إي.]. (1107 - 1124) يخلق [أوغستينربتي] روّج نفسه اسم, بيرث [إيمبورتنس'] [أت ثت تيم]. كان المدينة واجبة إلى الوجود متكرّرة من الفناء ملكيّة ل [لونغ تيم] الرأس مال حقيقيّة إسكوتلندا. في الدير من [سكن] في هذا طريق يعيّن أصبح „حجارة من القدر"كتيف دعم, على أنّ الأملاك إسكتلنديّة [أوب تو] إسكندر [إييي.]. كان توّجت.

    12. و13. قرن


    ملك دايفيد [إي.]. من إسكوتلندا (1124 - 1153) يسلّف إلى المدينة العنوان „[بور] "في مبكّرة 12. قرن. تقرير بعيدة وثائق معاصرة من الحقيقة أنّ قاد المدينة أيضا العنوان „[كيرك] "(كنيسة). أنّ هكذا كثير وثائق حاضرة من أنّ وقت ليس الأقلّ الوصول من راهبات دومينيكانيّة, في هذا طريق يعيّن أن يستدين [بلكفريرس] ديرهم في بيرث من ملك إسكندر [إيي.]. (1219 - 1249) حوالي 1240 أسّس واحدة.
    في 12. و13. قرن كان بيرث واحدة من المدائن غنيّة تجاريّة من المملكة (مع [برويك], [أبردين] و [روإكسبور]) حرفيات غيرقابل للإحصاء يقرّر في المدينة ويغلق إلى [جلدن] (مثل „[همّرمن] "([سكهميد]) أو „[غلوفرس] "(يد إسكافي)) معا. يعيّن الشارع هذه الأيّام نقطة ساكنة على الحرفيات قرون وسطى, مثل [سكينّرغت] ([جربرتور]) وقطعة سجلّ مقياس سرعة [فنّل] (زورق مزارعة درب).
    مدّد العلاقة تجاريّة من المدينة أيضا إلى أجزاء بعيدة من القارّ أوروبيّة, أيّ بحفريات في المدينة, مع أيّ بضائع أجنبيّة فاخرة كان أسّست, مثل حرير إسبانيّة وفخار من فرنسا. لا كان بعض بسبب الكنيسة خمر رئيسيّة يستورد مادة. المهمّة إعلان طرق أكثر يقاد إلى فرنسا, هولندا وداخل ال [بلتيك سا]. دمّرت التعقّب هويس ملكيّة كان في السنة 1209 بواحدة من الغمرات متكرّرة من [تي]. هو وقف لجديدة مجلس مكتب في المدى من ال [كر برك] هذه الأيّام [مولتي-ستوري] بجانب أنّ.

    14. قرن وطاقم بحّارة إنجليزيّة


    بسبب الحروب متكرّرة 14. غرق قرن أخيرا الإزدهار من المدينة. ملك [إدورد] [إي.]. [فلّ] من إنكلترا المدينة, أيّ كان حميت بخندق وملحق خفيفة فقط, سار سريعا في السنة 1296 مع جيشه بعد بيرث و. بدأ الأنكليزيات أن يضع فوق وفي السنة 1304 يبدأ مع هو المدينة مع جدار يحمي ملاحق قوّيّة فورا بذلك. دمّرت الجدر كان فقط, بما أنّ روبرت [بروس] المدينة 1313 [بك-كنقورد] والملاحق أن يدمّر يسارا.
    في السنة 1332 العرش [فلّ] مرشح إدوارد [بلّيول], الإبنة من جون [بلّيول] في البلد, [إين وردر تو] علات العرش إسكتلنديّة. هو حصل دعم من ملك [إدورد] [إييي.]. من إنكلترا. كان روبرت [بروس] قد مات ثلاثة سنون قبل وال [رجنت], الذي حكم البلد لإبنته [أوندر ج] دايفيد, [فلّ] سريعا داخل الأيادي من [بلّيولس] جيش في المعركة من [دوبّلين] أرض سبخة.
    [بلّيول] [تك ين] سبتمبر - أيلول بيرث وبعد في ال نفسه شهر استطاع هو إلى الملك كنت توّجت, أيّ أطلق حرب أهليّة. [دريف ووت] [بلّيول] كان سريعا, يرجع مهما سابقا في السنة تالية ثانية. في السنة 1336 ثبتت هو كان باتّجاه آخر أخيرا أخيرا و [جفولغسليوت] ه كان [دريف ووت] 1339 من بيرث.
    أجبر مع النية من يجعل بيرث قاعدة ثابتة إنجليزيّة ضمن إسكوتلندا ملك [إدورد] [إييي.]. من إنكلترا من 1336 ستّة أديرة في [برثشير] و ناي أن يطبّق مال إلى بني لذلك عرف المدينة صلبة حجريّة دفاع جدر, برث وثبت بوابات. تبع [ستدتمورن] [أت ثت تيم] [فور ينستنس] الهذه الأيّام طرق [ألبرت] ختام, مطحنة شارع, جنوبيّة [مثفن] شارع, [شرترهووس] درب وقناة شارع. سابقا أحيانا [أت ثت تيم] قاد طريق على طول الجدار داخليّة. من هذا طريق الطرق هذه الأيّام يطوّر.
    ماء سلاح, من لوح عندما فرّعت قناة اصطناعيّة كان باتّجاه آخر, يخدم [أن ث ون هند] أن يدفع [وسّرمهل] مدنيّة و [أن ث ون هند] هو شكّل [لين وف دفنس] إضافيّة خارج من الجدر. هناك كان مختلفة مدينة بوابات في الجدر. أنّ محادثة شراعيّ مأوى (في النهاية من [سكينّرغت]), البرج شراعيّ مأوى (في النهاية من ال [هي ستريت]) [سوثغيت] مأوى (في النهاية من الشارع جنوبيّة) [سبي] مأوى (في النهاية [سبغت]). كان على الأرجح هناك في أوقات سابقة بعد آخر بوابة بعيد صغيرة, أيّ قاد إلى الحالة منع تجوّل صف.
    كان هذا ملاحق في الوسط أعمار القوّيّة في إسكوتلندا. هم كانوا [أت تيمس وف] ال [جكوبيتنوفستندس] في السنة 1745 ساكنة تقريبا في الدولة أصليّة, أصبح 18 في الثاني نصف. قرن مهما يدمّر واليوم من هم أن يرى على الأقلّ [أبوفغرووند] لاشيء أكثر. دمّر البرج متأخّرة, أيّ أصبح [مونك'] [س] برج في الزاويّة [تي] شارع وقناة شارع حول 1810.

    متأخّرا 14. و15. قرن


    يعتّق أثناء الوسط بيرث تلقّى فقط واحدة كنيسة, [بور] [كيرك] من [بك]. [جوهن ث ببتيست]. بما أنّ هذا كنيسة سيطر ال [توونسكب], أصبح المدينة في وثائق قديمة أيضا تكرارا „[بك]. [جوهن'] [س] [توون] من بيرث "(مع تعديلات) يذكر.
    بدأ البناية من الكنيسة هذه الأيّام على القديمة أساس جدر في 15. قرن. وفقا ل تغيرات مختلفة اليوم يحدّد هم [لد-ديسغيسد] برج ال [توونسكب] الجنوبيّة [بورتل] وأنّ ساكنة يتواجد في الأعمار متوسّطة [فستري], [أس ولّ س] الشماليّة سفينة عرضيّة أصبح في 19. قرن يمزّق باتّجاه آخر, [إين وردر تو] وسّعت الطريق. أصبح البناية في ما بعد أنّ تقويم قسم في ثلاثة أقسام, أيّ شرق, الغرب و [ميدّلكيرك], أيّ كان بعد ساندت بمسحوبة في جدر.
    فقط في العشرينات من القرن متأخّرة أصلحت المظهر قرون وسطى من الكنيسة كان بسيد روبرت [لوريمر], أيّ جعل حرب نصب تذكاريّ للجنديات مسرورة من الحرب عالميّة أولى من [برثشير] من البناية.
    على الرغم من التدمير أثناء التقويم يملك الكنيسة بعد التجميع كبيرة من أجراس قرون وسطى, أيّ يعلق بعد على مكانهم أصليّة, في [غرت بريتين]. ثروة نادرة [مسّينغكرزنليوشتر] بعيدا من أنّ 15. يضمّ قرن, أيّ يتكوّن من هولندا ومريا تمثال صغيرة من العذراء. هو حتّى [ليوشتر] وحيدة من نوعه, إلى أيّ في إسكوتلندا بقي. التجميع من كنيسة مواد من الوقت عقب التقويم أن يكون زرت اليوم في بيرث متحف.
    في بيرث قرون وسطى كان هناك كثير كنيسة بنايات, مثل المنزل أنّ [دومينيكنر] ([بلكفريرس]), أنّ [فرنزيسكنر] ([غرفريرس]) والاسكتلنديّة وحيد [كرثوسركلوستر]. غربيّة كان المدينة, في التقاطع من [جنفيلد] طريق و [ريغّس] طريق مع [تثلّيلوم] هناك بعد أنّ [كرمليترهوس] ([وهيتفريرس]). هناك بالمثل وقف ال [منور-هووس] من الأساقفة [دونكلد]. ملك الأساقفة أيضا منزل ضمن [ستدتمورن] في الزاويّة جنوبيّة شارع وووترغيت.
    أخرى كنيسة كان بنايات المستشفيات (مع المناسبة كنيسة صغيرة) [بك]. [أنّ], [بك]. بول, [ست.] [كثرين] و, خارج جنوبيّة نوعا ما من المدينة, [بك]. ميري [مغدلن]. هناك كان أيضا ثلاثة كنيسة صغيرة: [بك]. [مر'] [س], [بك]. [لورنس'] [س] وسيدتنا من [لورتّو]. استلمت لا شيء من هذا بنايات اليوم بعد. كان أجزاء من [دومينيكنر] و [كرمليتركلستر] مهما [سوبجكت تو] حفريات [أرشيولوجكل], تماما ال نفس بما أنّ جزء من المقبرة من ال [بك]. [لورنس] كنيسة صغيرة. يعتّق في الوسط بيرث انتسب إلى [ديزس] من [بك]. أندرو.
    1396 كان بيرث مشهد من حادث غريبة. في البوصة شماليّة, مرج قبل المدينة, „تمّ المعركة العشيرة ". بدأ في كلّ حالة 30 أشخاص من [شتّن] من عشيرة [كمرون] من عشيرة في معركة [أغينست ش وثر], [إين وردر تو] أنهيت طويلة على ثابر حزازة بين [هيغلندكلنس]. هذا „أسّس نظير "تحت الأعين الملك روبرت [إييي.]. (1390 - 1406) وه فناء دولة [إينستد وف], أيّ أنّ مهرجان من [جلتن] مشجرة, حديقة من [دومينيكنر] من يتتبّع. رغم أنّ التقارير يكونون مختلفة, [شتّن] اعتبرت عشيرة كرابحة, عقب ال [لست] واحدة من مقاوماتهم كان قد أحضربنفسي في أمن, ب يهرب على [تي]. يصبح هذا معركة في سيد والتر [سكتّس] رواية „البنت جميلة بيرث "يوصف.
    في المنزل من [دومينيكنر] أيضا كان ملك في السنة 1437 يعقوب [إي.]. من إسكوتلندا إلى ضيفة, عندما يثور نبيلة زوّد أحد بقوة مدخل إلى المنزل في ليلة. يكذب المنزل خارج من [ستدتمورن] وكان أمّنت فقط بخندق صغيرة, [س ثت] واحدة من هم, روبرت غراهام, ما من اضطرّ صعوبات [إرستشن] الملك. الملكة [جوأن] [بوفورت] وهرب أطفالهم بعد إدنبره. من المحتمل أسهم هذا حادث إلى الحقيقة أنّ الأملاك مقبلة [نو مور] من بيرث من يحكم, غير أنّ داخل ال [1450ر] سنون إدنبره بما أنّ مقعدهم انتقى. يعقوب [إي.]. في [كرثوسركلوستر] من بيرث واحدة [بستتّت], الدير, أيّ هو كان قد خلق في السنة 1429. أيضا الملكة إسكتلنديّة [جوأن] [بوفورت] و مارجارت [تثدور] يؤسّس هنا سلامهم متأخّرة.

    16. قرن


    أثناء إنكلترا من سياسيّة و [أونرستس] دينيّة في المركزية 16. تحرّكت قرن كان, بدأ جون نوكس التقويم إسكتلنديّة في الأساس. محاضرته في الكنيسة [بك]. قاد [جوهن ث ببتيست], في أيّ هو أدان 1559 [غتزننبتثنغ], إلى الحقيقة أنّ ال يحرّض تعبئة دمّ المذبح من الكنيسة و [أفتروردس] المنازل من [دومينيكنر], [فرنزيسكنر] و [كرثوسر] يهاجم. كان الدير ال [سكن] [جبلندرت] بإيجاز بعد ذلك. [مري] [د] [غيس], [رجنتين] وصمولة/أم من الملكة حدث ميري, استطاع بنجاح تنازعت التمردات, مع ذلك بقي أنّ [برسبترينيسموس] مثّلت في بيرث بقوّة.

    17. و18. قرن


    ملك [كرل] [إيي.]. توّجت 1651 في [سكن] كان بإنكلترا. غير أنّ يظهر واحدة سنة فيما بعد سابقا [كرومولّس] زيتونيّ اللّون مجلس نواب يحتشد في بيرث, المستقيمة في [إنغليش سفيل ور] كان قد كان منتصرة. [كرومولّ] أسّس يثبت قلعة في البوصة جنوبيّة (متنزهة كبير في الجنوب من المدينة) إلى 1652, واحدة من خمسة قلاع, ترك هو أيّ يؤسّس في إسكوتلندا, [إين وردر تو] تهدّدت وحافظت البلد هدوء.
    أن يستلم المستشفى, أيّ يجسر وعدّة اثنا عشر من منازل في بيرث أصبح يدمّر, في أمر [بويلدينغ متريل] للحصن. حتّى استعملت شواهد من [فرنزيسكنرفريدهوف] كان ل هو. هو كان وضعت في السنة 1661 ينهى, يتباعد تقريبا فورا بإيجاز بعد [كرومولّس] موت, وثانية. كان الخندق, أيّ كان ملأت أصلا مع ماء من [تي], في متأخّرة 18. أن يميّز قرن بعد, اليوم مهما [نو مور].
    ال [ر-ينستتمنت] ب [كرل] [إيي.]. بما أنّ ملك لم يركض أيضا [كلملي] وأتى هو إلى [جكوبينروفستندن], أيّ كان ساندت ببيرث. احتلّت بالإجمال ثلاثة أوقات بيرث كان ب هم, 1689, 1715 و1745.

    متأخّرا 18. قرن [أوب تو ث برسنت]


    في السنة 1760 خلقت الجامعة كان ببيرث وصناعة مهمّة يقرّر في المدينة, أيّ تلقّى في الوقت نفسه 15,000 ساكنات. أصبح كتان, جلد, يبيّض منتوجات وويسكي رئيسيّة تصدير مواد. 1804 استلم توماس سميكة دعوة من المدينة أن يعمل بما أنّ معلمات على [سسسّيون] مدرسة في [مثفن]. هو وافق وبقي 10 سنون هناك. أثناء وقته زاد هو السمعة من المدرسة [إين برتيكلر] بترقية من التدريب علميّة, إقامة من [بوبليك ليبرري] وبالآلية من معهد لالصناعة يدويّة.
    [أوندر ث نم] „أدبيّة ومجتمعات فلسفيّة, بشكل مناسب للمعتدلة وطبقات منخفضة من المجتمعة ", أراد هو أن يجعل المدخل إلى التربية لطبقات [أوندربريفيلجد] أيضا يمكن. في خمسة مواد „من المجلّة شهريّة المجلة "طلب هو 1814 التطوير من هذا آلية.
    بنيت المستشفى ملكيّة في بيرث كان 1814. ومع ذلك بقي شروط في المدينة [أونهجنيسكه], [س ثت] هو لم يفاجئ, أنّ المدينة 1830 بواحدة [شلربيدمي] واحدة يحزن. ماء بنيت خطّ الأنابيب والغاز إمداد تموين كان داخل ال [1820ر] سنون والأولى كهرباء خطّ أصبح 1901 يجهد.
    رغم أنّ بيرث كان حامية مدينة وحاسمة اجتماعيّة و [إيندوستريلّ] تغيرات وقعوا بالحرب عالميّة أولى, بقي الحياة نسبيّا على حاله في بيرث, مثل هو [در.]. فوترت [هردينغ] في تحقيقه, „… [تي] دفقات فوق: حدّد بيرث والحرب عالميّة أولى "في السنة 2000.
    واجبة إلى حالته بيرث كان مثاليّا ملائمة, [إين وردر تو] أصبحت حركة مرور ملتقى أثناء تقديم من السكّة حديديّة. بنيت المحطة أولى كان 1848. داخل ال [1890ر] أصبح سنون حديثة سكّة حديديّة سيارات, أيّ كان سحبت بحصان حجر السّامة. هم كان استبدلت مهما قريبا من حافلات كهربائيّ.

    حركة مرور



    حركة مرور


    بيرث أيضا اليوم عنكبوت لسيارة ومسلك مسافرات في إسكوتلندا. يحمل الطريق سيّارة [م90] من النهاية جنوبيّة من المدينة إلى ال [أ9] ويربط هو ستيرلينغ و غلاسكو في الجنوب غربيّ و إنفرنس في الشمال. أخرى طريق رئيسيّة ال [أ85] في ما بعد [كريفّ] و [كرينلريش], ال [أ93] بعد [بليرغوري], ال [أ94] بعد [كوبر] [أنغس] و [فورفر] وال [أ90] في ما بعد دندي و [أبردين]. يقود ال [م90] ال [م9] بعد في الالغرب في الجنوب والشرق المدينة. يلتقي الطريق سيّارة مع ال [أ93] إلى [بروإكسدن] ملتقى, أيّ يكون واحدة من ال عادة يقاد على طريق سيّارة تبادلات إسكوتلندا.

    سكّة حديديّة


    من بيرث هناك [ريلوي كنّكأيشن] نظاميّة بعد ناي, إدنبره و [وفرلي] على ال فصاعدا جسر, [أس ولّ س] شرقا بعد دندي و [أبردين] وجنوب إلى [قونّ] شارع محطة غلاسكو. مرّتين على يوم يقود مسالك إلى لندن, واحدة من ال [نإكسك] شغلت ويصل في [كينغ'] [س] محطة متقاطعة, بينما „[كلدونين] نائمة يصل "أثناء الليل في [إيوستون].
    يتلقّى المحطة فقط سبعة مناص. في أوقات مبكّرة كان هناك بعيدة, على أيّ الخطوط محلّية وصلوا, أيّ قاد ب [برثشير]. المحطة بسبب غلاسكو طريق.

    [بوس ترفّيك]


    في بيرث هناك كثير عقوبة. شغلت العقوبة محلّية „ال [ستجكش] مجموعة ". [ليونهرد] شارع يربط بداية وعقوبة عبر الحقول كثير أهداف مهمّة في إسكوتلندا مع المدينة في الموقف. إضافة إلى ذلك هناك بعد آخر متنزهة وعمليّة ركوب خدمة من الطريق سيّارة توصيل مكان [بروإكسدن] إلى المركز من المدينة.

    [أير ترفّيك]


    بيرث يتلقّى مطار صغيرة في [سكن] جديدة, حوالي 7 [كم] شماليّ شرقيّ من بيرث. هناك ما من أنجزت رحلات تجاريّة, غير أنّ فقط خاصّة طائرات ورحلة مدارس يستعملونه. المطار تالية كبيرة إدنبره أو [أبردين]. الوحيد 20 أزال دقائق مطار في دندي يقدّم مهما رحلات للندن [توون سنتر] مطار, إلى بلفاست وبرمنغهام.

    جسور


    هناك أربعة جسور في بيرث, أيّ يقود عبر [تي]. ال [نورثرنموست] [سمتون'] [س] جسر (أيضا [أوندر ث نم] بيرث جسر معروفة), أيّ كان بنيت في السنة 1771. نهر إلى الأسفل الملكة مناسبة ل حوالي 500 [م] [فور'] [س] جسر من السنة 1960, أيّ استبدل القديمة فكتوريا جسر. يكذب الجسر ثالثة في المركز بيرث و[ريلوي بريدج]. هو كان بنيت 1863. أخيرا هناك بعد [فريرتون] جسر أن يعبر الإمكانية [سوثرنموست] [تي]. هو جزء من الطريق سيّارة [م90].
    هو اعتبرت أن يبني نهر بعيد صاعدة [فووتبريدج].

    سياسة


    بيرث انتسب إلى بيرث و [كينروسّ] بلديّة مجموعة ناخبين وإلى يتفادى إسكوتلندا وناي [إلكتورل ديستريكت] للإنتخابات إسكتلنديّة برلمانيّة. للإنتخابات إلى المجلس نواب بريطانيّة ينتسب هو إلى بيرث وشماليّة [برثشير] مجموعة ناخبين.

    علم اقتصاد


    على الرغم من السقوط من [وهيسكبرنّرين], أيّ [فور ا لونغ تيم] باع و(رغم أنّ المدينة اسم يظهر بعد على العلامة مميّزة), بقي بيرث مركز اقتصاديّة كان ينفضّ. [هيغتشفيرمن] قرّر, فقط مثل تأمين وبنوك. ال [إمبلورس] كبيرة [نورويش] إتحاد, البنك إسكوتلندا والإسكتلنديّة وجنوبيّة طاقة مشروع. بالتفصيل يتمّ تجارة في الدّرجة الأولى في ال [ستي سنتر]. هناك هناك ال [بك]. [جوهن'] [س] [شوبّينغ سنتر]. في الرئيسيّة عمل طريق من ال [هي ستريت] مثّلت كلّ مخازن هامّة بريطانيّة [دبرتمنت]. ومع ذلك خسر ال [ستي سنتر], لا الأقلّ ه رمز تاريخيّة بالالباقي من [ستدتمور], الكاتدرائية وال ثانية يحيى سوق قاعة.

    رياضة


    أنّ [بك]. جون طين/نغمة [ف.ك.]. المحترفة كرة قدم جمعية من المدينة. هو يلعب في [مكديرميد] متنزهة ملعب مدرّج إلى [كريفّ] طريق في ال غرب المدينة. إلى أن لعب 1990 الجمعية في [مويرتون] متنزهة ملعب مدرّج, أيّ اضطرّ أنتجت مهما [سوبرمركت شين] وإلى أيّ أولى [مكدونلدس] وجبة غداء في بيرث استطاع كنت أسّست. هناك اثنان بعيد [أونتركلسّيج] كرة قدم جمعيات في بيرث, [جنفيلد] [ف.ك.] سريعة. [كينّوولّ] [ف.ك.].
    كبيرة رياضة مركبة شماليّ غربيّ [بلّ'] [س] [سبورت سنتر], من ال [ستي سنتر]. قبل أن بنيت غرينتش من كاتدرائيات في لندن كان, هو كان البنية كبير [دومد] في [غرت بريتين].
    في بيرث [إش ر] يتمّ في شهر ماي [فولّبلّتثرنير] كبيرة من إسكوتلندا - الإسكتلنديّة فتحت كرة الطائرة مباراة -. أثناء الاجتماع هناك رياضة حول المركز [ا] مخيم كبيرة, في أيّ الطاقم بحّارة يبقون بين عشيّة وضحاها. يتمّ ال [جنرل سّمبلي] من [فولّبلّفربندس] إسكتلنديّة تقليديّا أثناء المباراة.
    أنّ غربيّة المحطة ملائمة بيرث وقت فراغ بركة السباحة مركز من المدينة. المركبة يستبدل من السنة 1887 ال يأتي [سويمّينغ بوول] داخل ال [1980ر] سنة.
    [برثشير] [رفك] [روغبفرين] من المدينة, أيّ في الثالثة [برميرشيب] تقسيم لعب وه مباشرة قرب [بلّ'س'] [س] [سبورت سنتر] يسلّم لعب.
    [رسكورس] حوالي 5 [كم] بعيدة من المركز على المنطقة من ال [سكن] القصر. هنا ماعدا حصان حجر السّامة نظاميّة يركض أيضا هواء مختلفة حرّة أنجزت اجتماعات.
    [دور'] [س] يلائم مركز معامل ل يجعّد [أبرت فروم] جليد مهنة [هيغ-سبيد] أيضا.

    أوساط


    الجريدة وحيد في بيرث [برثشير] معلنة, أيّ يتلقّى مكاتبه بعد في بيرث, غير أنّ داخل [بلنتر] واحدة يطبع.
    هناك ما من راديو محلّية في بيرث, إلاّ أنّ المستشفى يتلقّى راديوه خاصّة برنامج ويزوّد الاثنان مستشفيات, ملكيّة مستوصف و [مورّي] مستشفى ملكيّة مع عمليّة بثّ. في السنون 1996, 1997, 1999 و2007 هو كان انتقيت إلى الجيّدة مستشفى راديو من البلاد.

    فن ولون موسيقى


    بيرث متحف و [أرت غلّري] واحدة من القديمة محلّية تاريخ متاحف في إسكوتلندا. هو بسبب النهاية من جورج شارع في القرب من [تي].
    في القديمة ماء شركة [فرغسن] لاءمت رواق, أنّ الأغلبية من العمل من الفنّان [ج.د.]. [فرغسن] إصدارات.
    أنّ موجة جديدة حجم „[فيكتون] تلقّى مصنع "من بيرث الإصابة في السنة 1984 „(يشعر مثل) سماء "وأصبح يعرف ب هو [كونتر-ويد].
    يتمّ [كونستفستيفل] سنويّا في شهر ماي في بيرث وينظّم فنّ, ساحة, أوبرا وكلاسيكيّة فترة اجتماعات في المدينة. هو يأخذ عدّة أسابيع وذخيرته مؤخّرا على حافة, فرقعة و [كمدفرنستلتثنجن] يمدّد.
    يفتح في سبتمبر - أيلول 2005 [هورسكروسّ] [كنسرت-رسوندس] مع 1600 أماكن. هو كان بنيت على المنطقة من [هورسكروسّ] من سوق. ال [رسوندس] حديثة 20 مليون باوند تكلفة, أيّ كان روّجت في الدّرجة الأولى من المؤخرة ل [ميلّنيومسفيرن].
    الساحة بيرث أكثر من 100 [ير ولد] وبسبب ال [بدسترين برسنكت] من ال [هي ستريت].
    رغم أنّ هناك كان سينمات غيرقابل للإحصاء في المدينة في [إرلي ر], اليوم فقط سينما متبقّي, المسرح. كان الأخرى ينفضّ أو يزوّد إلى أخرى إستعمال, مثل [إ.غ.]. (ما من معنى) - [رسوند].

    متنزهة


    البوصة شماليّة والبوصة جنوبيّة الاثنان [سنترل برك] أكثر في بيرث. هم أصبحوا المدينة في السنة 1377 من ملك روبرت [إييي.]. يعطي بإسكوتلندا.
    يتبع البوصة شماليّة مباشرة شمالا المركز. هو حدّدت في الشرق ب [تي]. رتّبت أنت ممر [لدس] حوالي حول المتنزهة كاملة. في الشمال [غلف كورس].
    مباشرة [أت ث وثر ند] هو مركز الجنوبيّة بوصة متنزهة. طريق يربط كلا متنزهة, أيّ يقود مباشرة على البنك من [تي] جانبا. في البوصة جنوبيّة هناك كثير [ليسور كتيفيتي], مثل البولينج, مغامرة ملعب, [سكتربهن] وفي الفصل صيف الترحال قصر.
    [برنكلن] ينتسب حارسات على البنك شرقيّة من [تي] إلى أنّ ثقة وطنيّة لإسكوتلندا وحديقة خاصّة, أنّ في الدّرجة الأولى معامل ومواد خارجا الصين, تيبت, بوتان وأنّ [هيملجا] يقدّم. مركز من الحديقة رقعة مع اللون الأزرق خشخاش زهرات من [هيملجا].
    [نوري] [ميلّر] ضفّة النّهر يكذب مطحنة بين بيرث جسر والملكة جسر وأيضا غالبا بما أنّ „بوصة متوسّطة "واحدة يعيّن. هو يتعلّق بذلك نحت ممر الذي نهايات في القرب من [برنكلن] يحرسون.
    [بلّ'] [س] [شرّبنك] حدائق من [وهيسكمرك] [بلّ'] [س] [جسبونسرت] وأن يلائم من أوروبا تجميع كبيرة من مرج معامل, أيّ يعترف [أوندر ث نم] „[بلّ'] [س] وطنيّة خلنج تجميع ".

    سياحة


    المدينة يضطرّ قدّمت تعدد من معروفة معماريّة وأشياء تاريخيّة من فائدة إلى, [إين برتيكلر] ال [سكن] قصر والكنيسة ال [بك]. جون. في [بلهووس] قصر المتحف عسكريّة من الساعة سوداء فوج. أصبح التعقّب هويس, أيّ يكون سكنت بعد بالأسرة [إفيوت], في 19. غيّر قرن بقوّة وزاد ويتلقّى فقط بعض مظهره أصليّة.
    من المشجّرة تلال [كينّوول] تل [كريج] تل يتلقّى واحدة منظرة جيّدة على المدينة وه أن يقدّم إمكانيات جيّدة متحرّكة.
    يجد شيء خارج من المدينة واحدة اثنان تعقّب هويس, أيّ يكون أدرت بالتاريخيّة إسكوتلندا جمعية, إلى [هونتينتوور] قصر و [إلش] قصر. [هونتينغتوور] كان قصر في سابقة أوقات مقعد من الإيرلة [فون] [غوري] و [إلش] قصر في أوقات سابقة بالأسرة [ومسّ] كان سكنت. كلا تعقّب هويس مثل جيّدة من إسكتلنديّة [لتمديفل] قصر بناية طريقة وشعبيّة عرس أماكن.

    مشاركات بين مدائن




    [تريفيا]


    في مارس - آذار 2007 بيرث أنّ أغلق [ستّسلوو] شبكة فوق. أغراض رئيسيّة التحسين من ال [قوليتي وف ليف] في مدائن ويمنع التقنين و [أمريكنيسرونغ] من مدائن, في أيّ امتياز مشاريع يسيطرون. الدعم وإجهاد من تغيرية ثقافيّة وال امتلكت وقيم خاصّة من المدينة وريفه محيط بالمثل [ستّسلوو] مركزية من أهداف. أهداف مهمّة بذلك ال [قوليتي وف ليف] ساكنات وزائرات.

    نسيج على اليسار من



    إحداثيات: 56° 23 ′ 43"ن, 3° 25 ′ 54" ث

    مصادر
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
     
    بيرث (إسكوتلندا)
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتدى جيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل الغد :: المواد الادبية :: التاريخ Histoire-
    انتقل الى: